حضور كبير من دول الخليج في ملتقى البناء

حضور كبير من دول الخليج في ملتقى البناء  

بدعم من جمعية التعاون المشرك للبلدان التركية والعربية تراب وتنظيم شركة تراب إكسبو لتنظيم المعارض والمؤتمرات تم افتتاح الملتقى التركي العربي الثالث للاستثمار و التمويل و المشاريع العقارية في إسطنبول بحضور عدد كبير من رجال الأعمال والمستثمرين من دول الخليج .
القى رئيس جمعية التعاون المشترك للبلدان التركية والعربية تراب السيد صبوحي عطار كلمة إفتتاح حيث أفاد قائلاً ” سنبذل كل مافي وسعنا لزيادة وتطوير حجم الاستثمار التركي والعربي”.

حيث عقد ملتقى التعاون الاقتصادي التركي العربي الرابع عشر والذي ضم الملتقى المعرض السادس لمستلزمات وتكنولوجيا البناء والديكور الداخلي والمفروشات و المعرض الثالث للإستثمار والتمويل والمشاريع العقارية في فندق ومركز مؤتمرات بولمان في مدينة إسطنبول.

التقى العاملين في القطاع العقاري مع 1500 مستثمر عربي في اسطنبول، حيث حضرالملتقى المشاركين المسجلين فيه ومن خلاله تم توفير فرصة لتعرّف المشاركين على الشركات العارضة  وعلى أسعار العقارات، وكذلك كان فرصة لتقديم فرص الإستثمار في تركيا وجهاً لوجه.
وتقوم جمعية تراب من خلال المنظومات التى أنشأتها في 19 دولة عربية بخلق وساطة بين أصحاب العقارات التركية والمستثمرين العرب .

سيكون هذا الملتقى فرصة مثمرة لكل من تركيا والدول العربية

أفاد السيد صبوحي عطاررئيس جمعية التعاون المشرك للبلدان التركية والعربية تراب قائلاً: ” من خلال هذا الملتقى نلتقي مع الشركات التركية العارضة وجهاً لوجه، ولتنظيم هذا الملتقى أجرينا كافة الدراسات اللازمة والمطلوبة والتى استمرت لأشهر، ومن خلال العمل المستمّر أوصلنا هذا الملتقى الى هذا النجاح ونأمل أن يكون هذا العمل مهم للغاية وفرصة لتشجيع رجال الأعمال والمستثمرين العرب والأتراك على التجارة والصناعة والإستثمار، وبفضل هذه الملتقيات يتم توفير فرصة الإستثمار لمستثمرينا في المستقبل، وعليه أضاف :”سيكون هذا الملتقى عمل مثمر لكل من تركيا والدول العربية.

” من يستثمر في تركيا يربح “

قال رئيس لجنة البيئة في البرلمان التركي و نائب حزب العدالة والتنمية فرع طرابزون السيد محمد بلطا ” يجب علينا زيادة عدد رجال الأعمال و المستثمرين، وأنا الان سعيد جداً لأن جميع المشاركين من رجال الأعمال والمستثمرين جاؤوا إلى هنا لهدف ، وأن زيادة حجم التبادل التجاري بين تركيا والدول العربية سيؤدي الى تطوير كلا الطرفيين، ومن هنا أناشد إخواننا المستثمرين العرب بأنه يوجد في تركيا 81 محافظة وتعتبر كل محافظة مركز مهم وجذاب للإستثمار وعليه أضاف بأن ” من يستثمر في تركيا يربح”.

” إن هذا الملتقى سيساهم مساهمة كبيرة في تطوير إقتصاد بلادنا وإقتصاد الدول العربية”
أضاف نائب رئيس غرفة تجارة إسطنبول السيد إسرافيل كورال ” ان علاقاتنا الاقتصادية والاجتماعية مع إخواننا العرب جيدة جداً ولدينا حوارات تجارية قوية وسيكون لهذا الملتقى مساهمة كبيرة في تطوير الإقتصاد التركي و العربي.
هدف هذا الملتقى هو لقاء رجال الأعمال والمستثمرين العرب بشركات تركية عارضة، وفي حال تطورت التجارة يتطور الإقتصاد ومع تطور الاقتصاد تتطور السياسة و العلاقات الإجتماعية ونحن نأمل أن نعيش في عالم أفضل”.

وبعد كلمات الافتتاح تمت مراسم افتتاح الملتقى بمشاركة حوالي 1500مستثمر عربي في الملتقى ثم زيارة الأجنحة العارضة في مجالات العقار ومستلزمات البناء والديكور الداخلي والمفروشات.

 

المصدر: 6083690

Share this post