لقاء 1500 مستثمرعربي في اسطنبول

لقاء 1500 مستثمرعربي في اسطنبول

برعاية جمعية التعاون المشترك للبلدان التركية والعربية  تراب و تنظيم شركة تراب إكسبو تم إنعقاد الملتقى الثالث للإستثمار والتمويل والمشاريع العقارية، ومن خلال الملتقى تم لقاء 1500 مستثمرعربي مع شركات عقارات عارضة في الملتقى.

عُقد بتاريخ 20-22 نوفمبر في إسطنبول الملتقى التركي العربي السادس لمستلزمات وتكنولوجيا البناء والديكور الداخلي والمفروشات و الملتقى التركي العربي الثالث للاستثمار والتمويل والمشاريع العقارية. الملتقى أعطى فرصة للقاء المستثمرين في تركيا مع المستثمرين العرب وجهاً لوجه وتقديم فرص الإستثمار. حضر مراسم الافتتاح كل من سفير مملكة البحرين في الجمهورية التركية سعادة الدكتور إبراهيم يوسف العبد الله ورئيس لجنة البيئة في البرلمان التركي ونائب حزب العدالة والتنمية  فرع طرابزون السيد محمد بلطا و رئيس جمعية التعاون المشترك للبلدان التركية والعربية السيد صبوحي عطارو رجال الأعمال العربية والتركية بالاضافة الى منظمات المجتمع المدني.
وبحضور منظومات التعاون التركي العربي التى انشأتها تراب في 19 دولة عريبة والتي تهدف تراب من خلالها أن تكون وسيط بين اصحاب العقارات التركية والمستثمرين العرب

خلال كلمة الافتتاح أفاد نائب حزب العدالة والتنمية السيد محمد بلطا قائلا: ” إن مدينة طرابزون تستقبل سنويا 500 الف سائح من مختلف الدول العربية ، وعندما يأتون يكونون سعداء وسكان المدينة يكونون سعداء ايضاً وأن أهل المدينة لا يرونهم من الأجانب لأن هناك عادات وتقاليد مشتركة تربطهم”.
ومن خلال هذه الملتقيات يمكن جمع بين فرص تركية وعربية وتطوير علاقات الإستثمار من أجل زيادة رفاهية شعوبنا و أجيالنا القادمة.

نحن بحاجة لتطوير بلداننا ويجب علينا أن نجعل الناس في بلادنا أغنياء و لدينا هذه القوة ، والمهم نشر هذا الحدث المهم على أيام السنة وأعتقد ان هذا الحدث مهم جداً سواء لتركيا او للدول العربية. و إن هذا الحدث الذي يستغرق يومين سيحقق نتائج مهمة، والمستثمر ينظر إلى هذا الحدث على أنه مربح، وهذا يدل على أن الذي يستثمر في تركيا لا يخسر بل يربح ، أيضاً الذي يعمل شراكة مع رجال الأعمال العرب لا يخسر بل يربح.

الحجم المالي للمشاركين يقدر بأكثر من 1 مليار دولار

قدم رئيس جمعية تراب السيد صبوحي عطار معلومات عن الملتقى حيث أفاد قائلا: ” مع العمل المستمر وبناء البنية التحية الكبيرة أصبح هناك اهتمام كبير بالملتقى ، ونحن لا نقوم بعقد معرض فقط بل نقوم بعقد قمّة ، أي قمّة التعاون الاقتصادي التركي العربي ودراسة الإقتصاد التركي العربي ويشارك في هذه القمة عدد كبير من المستثمرين والاقتصادين  حيث تعمل كل من رجال الأعمال وغرف التجارة والصناعة العربية والتركية معاً للمساهمة في تطوير الإقتصاد.
ومن خلال عملنا نقوم بعمل دراسة على البنية التحية والتي تقدر بأكثر من 1 مليار دولار.
مع 230 شركة تركية عارضة نقوم بالتعريف للدول العربية ولرجال الاعمال والمستثمرين العرب عن فرص الاستثمار ونبذل كل ما بوسعنا لنحصل على نتائج جيدة “.
هناك حضور لأكثرمن 20 دولة عربية بالإضافة لحضور من الدول التركية ايضاً. وخلال الملتقى تُعقد لقاءات ثنائية والتى تُعتبر من أهم الامور لأنه من خلال اللقاءات الثائية يتم التبادل التجاري وتوقيع الصفقات والشرَاكات بين الشركة العارضة والمستثمرالعربي.

 

 

المصدر :  https://www.sondakika.com/haber/haber-turk-arap-zirvesi-basladi
https://www.iha.com.tr/haber-bin-500-arap-yatirimci-istanbulda-812675/

Share this post